خريطة الموقع  
أسماك الامارات

تعريف وشروح الرياح المحليه  «^»  أشجار القرم ثروة فريدة ترعاها وتنميها «البيئة»   «^»  نجم البحر + دجاجة البحر +خيار البحر + سمكة العقرب ) موضوع علمي   «^»  أسرار البرزخ المائي بين الماء العذب والماء المالح   «^»  أشجار القرم ثروة فريدة ترعاها وتنميها «البيئة»  «^»  الحشرات كائنات خارقة تمتلك قدرات خاصة تحيّر العلماء  «^»  سمكة الأسد   «^»  تعرف ع اللؤلؤ   «^»  ما هي البيئة البحرية   «^»  لماذا يتلون سطح البحار باللون الازرق؟! جديد المقالات
علي صقر السويدي.. مستكشف البحار ومصور أول فيلم إماراتي تحت الماء   «^»  «أبوظبي للموانئ» ترسي عقداً على شركة «الحبتور لايتون» لتنفيذ أعمال إنشاءات في «ميناء خليفة»  «^»  دعوة الجمهور إلى التصويت لـ«بو طينة» وليوا ضمن عجائب الطبيعة السبع  «^»  «بيئة أبوظبي» تطلق أطلس للموارد الساحلية في فبراير المقبل   «^»  سوق أم القيوين يشهد وفرة في الأسماك بعد انحسار المد الأحمر  «^»  75 مليون درهم قيمة مبيعات الأسماك في أبوظبي العام الماضي   «^»  «البيئة» تؤكد عدم سُمِّية الهائمات النباتية المسببة للمد الأحمر  «^»  العثور على حوت نافق قبالة شواطئ أبوظبي   «^»  مساهمون في جمعية أبوظبي لصيادي الأسماك يشكون من طريقة توزيع الأرباح  «^»  إشهار جمعية للصيادين في رأس الخيمة جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
أخبار متنوعه
في سريلانكا تشاهد الحيتان النادرة

في سريلانكا تشاهد الحيتان النادرة
في سريلانكا تشاهد الحيتان النادرة
أكد مكتب سريلانكا لترويج السياحة على تأهب جزيرة سريلانكا كي تصبح واحدة من المواقع العالمية لمشاهدة الحيتان حيث تعد من أسهل الأماكن التي تشاهد فيها الحيتان الزرقاء حسب ما يرى الباحثون وعلماء الأحياء والمتخصصون في السياحة البيئية.

تقع سريلانكا ضمن الحامية للحيتان في المحيط الهندي وتتنوع أعداد الحيتان المعروفة حول العالم لتصل إلى 80 نوعا، يوجد منها 26 نوعا في المحيط الهندي وخليج البنغال

تعد مشاهدة الحيتان والدولفين من الأنشطة السياحية الموسمية في سريلانكا والتي تتركز على الساحل الغربي في مواقع عديدة تمتد من "كلبتيا" وعلى طول الساحل الجنوب الغربي من نوفمبر وحتى مارس، فيما يفضل الساحل الشرقي لـ "ترنكومال" خلال الفترة من يونيو حتى سبتمبر.

أوضحت هبة الله الغيص المنصوري، مدير مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط: "أشارت الإحصائيات والدراسات الصادرة عن جمعية المحافظة على الحيتان والدولفين إلى عدد الزوار من مشاهدي الحيتان والذي يصل إلى 10 مليون نسمة سنويا" وأضافت المنصوري: "تتمتع سريلانكا بالإمكانيات التي تؤهلها لاستقطاب الآلاف من محبي مشاهدة الحيتان ضمن رحلات خاصة أو خلال الرحلات العادية".

أشارت المنصوري إلى أن سريلانكا تعد من أفضل وأسهل المواقع التي يمكن فيها مشاهدة الحوت الأزرق والذي يعد أكبر حيوان في العالم على الإطلاق وربما تصبح سريلانكا أفضل موقع لمشاهدة الحوت الأزرق.

يوفر مشغلو الرحلات في سريلانكا الرحلات الاستكشافية البحرية والجوية. وفي الرحلات البحرية تساعد القوارب والسفن البخارية الضيوف على السفر لمسافات بعيدة في البحر ومشاهدة التجمعات الطبيعية للحيتان والدولفين. كما تتوافر الرحلات الجوية كذلك بواسطة الطائرات الهليكوبتر أو الطائرات البحرية والتي تمتع الضيف بمناظر سريلانكا الساحرة.

نظرا لقربها من الشاطئ، تعد سريلانكا واحدة من أسهل الأماكن في العالم لمشاهدة الحوت الأزرق ويذكر أن الحوت الأزرق هو أكبر الحيوانات في العالم حيث يبلغ طوله حوالي 110 قدم، ويزن 180 طنا تقريبا وتتغذى الحيتان الزرقاء على الكريل والذي يشبه الجمبري وينتمي إلى الحيوانات البحرية اللافقارية.

يشير علماء الطبيعة أن الأحوال التي تحيط بالجزيرة تعد جيدة لتواجد الحيتان بفضل التدفق الغزير من الأنهار في جزيرة سريلانكا الساحرة.

باتت هناك فرصة مواتية الآن لسياحة مشاهدة الحيتان في أقصى جنوب الجزيرة وذلك بفضل تزايد رحلات مشاهدة الحيتان الزرقاء والحيتان المنوية على طول الساحل الجنوبي.

يرى علماء الأحياء أن بحر "دوندرا هيد" العميق يعد أحد أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان في سريلانكا بسبب قربه الشديد من الساحل.

إن توافر أعداد كبيرة من الحيتان الزرقاء والمنوية التي تكثر في الأوضاع الاستوائية يضع سريلانكا على قمة مواقع مشاهدة الحيتان على مستوى العالم.
ونظرا لهدوء البحار في الفترة بين ديسمبر وأبريل يمكن مشاهدة الحيتان الزرقاء والمنوية بالقرب من الشاطئ بسبب هجرة الحيتان.


ينعم جنوب سريلانكا بالشواطئ الرائعة والغوص تحت الماء وعدد من أفضل الفنادق والشقق الفندقية والبيوت الفخمة على مستوى العالم.

تابعت المنصوري: "على مر العصور، كانت سريلانكا توصف بأنها جنة استوائية ولا عجب في ذلك حيث أنها وجهة تتمتع بكل شئ: الشمس، البحر، الشواطئ الرملية، الجبال الجميلة، الآثار والبحيرات القديمة، الغابات المليئة بالحيوانات البرية، الأحجار الكريمة، المواقع الأثرية العامة بالإضافة إلى شعبها الطيب الودود".

أضف إلى ذلك شريحة المجتمع المثقفة، الناطقة بالانجليزية، البنية التحتية الجيدة للسياحة، ومن ثم تدرك سر محافظتها على مكانتها كوجهة جزيرة استوائية شهيرة.

تتمتع سريلانكا بتنوع الحياة البرية فضلا عن سهولة الوصول إليها. وقد أطلق على الجزيرة الصغيرة العديد من الألقاب مثل سرنديب، سيلان، قطرة الهند، الجزيرة اللامعة، جزيرة دهارما، لؤلؤة المحيط الهندي، وغيرها الكثير، ولكن هذه الألقاب كلها لم تتمكن من الوصف الدقيق للجمال الحقيقي وسحر العالم القديم في سريلانكا.

يتوجه السياح من كافة أنحاء العالم إلى سريلانكا في كل عام بهدف الاستمتاع بعطلة رائعة تتميز بالطبيعة، الثقافة، التعليم، الاستشفاء، والاكتشاف الروحي، التواصل مع الأصول أو لمجرد مشاهدة مباريات الكريكيت.

تطير السريلانكية حاليا إلى 41 وجهة في 22 دولة على مستوى العالم. تواصل الرحلات القادمة من الشرق الأوسط سيرها إلى المالديف، 11 واجهة رئيسية في الهند، سبع واجهات في الشرق الأقصى مثل ماليزيا، سنغافورة، الصين وتايلاند.

المصدر: ameinfo.com
تم إضافته يوم الأربعاء 29/10/2008 م - الموافق 30-10-1429 هـ الساعة 10:55 صباحاً

شوهد 484 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.85/10 (103 صوت)



التقويــم
إبريل 2014
سحنثرخج
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930

مواقع تهمك

 
الصور ϖ المقالات ϖ الأخبار ϖ الفيديو ϖ المنتديات ϖ الرئيسية
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.uaefishes.com - All rights reserved